الثلاثاء، 17 مايو 2016

أطلقت كاتربيلر هاتفها الذكي غير القابل للتدمير سيعطيك رؤية مذهلة مشابه لتلك التي تظهر في فيلم بريداتور

باختصار
تم بناء هاتف كاتربيلر الجديد من أجل الناس الذين يعيشون في بيئات قاسية، كما أن الهاتف يتميز بالقدرة على التصوير الحراري.
كاتيربيلر (Caterpillar) هي اسم معروف عندما يتعلق الأمر بالمعدات الإنشائية والتعدين. يمكن التعرف على شعارهم الأصفر كات (CAT) في جميع أنحاء العالم. بموجودات مالية تبلغ أكثر من 89 مليار دولار، احتلت هذه الشركة المرتبة الأولى في قدراتها الصناعية كما احتلت المرتبة (44) في قائمة أهم الشركات العالمية في مجلة فورتشن 500 (Fortune 500).
من ناحية الأخرى، تُعّد شركة فيلر سيستيمز (FLIR Systems) الشركة التجارية الأكبر في مجال كاميرات التصوير الحراري، والذي إن لم تكن تعرفه فهو ما يجعلك ترى العالم كما يراه المجدل ذو الملابس الغريبة الذي يطارد مقاتلي الكوماندوس مفتولي العضلات في براري امريكا الوسطى في فيلم بريداتور (Predator).
حالياً، عقدت شركة كاتربيلر شراكة مع شركة فيلر لإطلاق أول هاتف ذكي تابع للشركة بإضافة ميزة التصوير الحراري الخاص بشركة فلر إلى الهاتف.

هاتف بُني للظروف القاسية
hgkmsq2csijahsaeebem
الهاتف الجديد أس 60 (S60) ليس مجرد هاتف اعتيادي، فبالإضافة إلى ميزة التصوير الحراري التي أضافتها شركة فيلر، فإن بطارية هذا الهاتف تمتلك سعة شحن كهربائي تصل لحوالي 3,800 أمبير لكل ساعة، وهيكل حديدي متين من الداخل، وشاشة عرض غوريلا غلاس 4 (Gorilla Glass 4)، على سبيل المثال لا الحصر. تم تصميم الهيكل الحديدي ليجتاز معايير الاختبار العسكري الأمريكي (180G drop test specifications). يعني هذا  أن بإمكان الهاتف الصمود أمام السقوط على أرضيات خرسانية من ارتفاع يصل إلى 5,5 قدم.
كما إن الهاتف مقاوم للماء، حيث تم تشغيل خاصية موجودة في مقدمة الجهاز تمنع وصول الرطوبة إلى محتوياته الداخلية، كما أنه يستطيع البقاء تحت الماء بعمق يصل إلى 5 أمتار (16,4 قدم) لمدة ساعة دون أي أضرار. هذه الخاصية ممتازة للعمال الذين يتطلب عملهم التواجد تحت الأمطار الغزيرة. تستقطب شركة كاتربيلر بشكل خاص المستهلكين العاملين في مجال الأنشاء، والهندسة، والصناعات الإنشائية لاقتناء هذا الهاتف المتين.
fqz7olmmcym9llhxpqw0
سيتوفر الهاتف أس 60 بحلول شهر حزيران من هذا العام، وستبلغ كلفته 599 دولار. لا تُعطي صفحة الشركة الإلكترونية مواصفات الهاتف بشكل نهائي ولكن بدلاً من هذا تطلب منك "تسجيل ما ترغب به من مواصفات"، حيث أنها لا تطلب أدخال المعلومات الخاصة بك بل تعطيك قائمة بالمواصفات المذهلة بعد ضغطك الزر.
وإليكم بعض المواصفات الأخرى لهاتف أس 60:
وكما هو الحال مع معظم الهواتف الذكية الموجودة في الأسواق اليوم، فإن لدى الهاتف الجديد ميزات كالقدرة على تحديد الموقع عن طريق تطبيقات: جي بي أس (GPS)، وجي بي أس المساعد (assisted-GPS)، و جلوناس (Glonass)، وشبكة الأقمار الصناعية الصينية بيدو (Chinese Beidou satellite network). بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل بلوتوث (Bluetooth)، و أن أف سي (NFC)، ومذياع أف أم (FM radio)، ومتحسسات: كمقياس الضغط الجوي (الباروميتر) و مقياس الارتفاع (أليميتر).
أما كاميرات الهاتف فليست سيئة على الأطلاق، إذا إن دقّتها تصل إلى 5 ميغا بيكسل للكاميرا الامامية و 14 ميغا بيكسل للكاميرا الخلفية. تقع الكاميرا بالقرب من متحسس التصوير الحراري ليبتون (Lepton)، وهو ما يتيح للكاميرا والمتحسس من العمل معاً  وانتاج صورة مركبة لكلا التقنيتين. كان هذ أهم ابتكار توصلت إلية شركة فيلر، وقدمته بأسم فيلر ون (FLIR ONE)، كما سمحت للأشخاص الذين لا يعرفون ما هو التصوير الحراري، بفك الصورة التي يرونها بشكل سهل.
عموماً، فإن هاتف أس 60، هو استثمار جيد جداً للأشخاص الذين يعملون تحت ظروف قاسية تختلف عن ظروف الكثير منا. وبسبب مميزاته المرنة فإن الهاتف أسمك من هواتف الأي فون (iPhone). يصل سمكه إلى نصف بوصة، وقد لا يكون الهاتف جذاباً ، ولكن مميزات الهاتف رائعة للغاية، ويستطيع الصمود أمام أصعب الظروف التي من الممكن أن يتعرض لها.

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات