الأحد، 28 فبراير 2016

5 خطوات يبجب عملها لحماية حسابك على الفيس بوك

5 خطوات يبجب عملها لحماية حسابك على الفيس بوك

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كثير منا يواجه مشكلة تعطل حسابه الفيس البوك ، وإما يتعطل بسبب مخالفته قوانين فيس بوك أو من خلال إختراقه، أو إزلته من قبل الهكر الخبيثين،وبكل هذه الأسباب لا نستطيع إرجاعه ،أو حمايته من هؤلاء ،ولكن هناك العديد من الخطوات التي يجب على المستخدم العمل بها في حال تم تعطيل حسابه،أو لحماية حسابه أًصلا من التعطيل أو الأختراق ،فلتابعوا معي أبرز هذه الخطوات المهمة.



ومن هذه الخطوات المهمة لحماية حسابك:


1- ربط الحساب بهاتفك المحمول


وهذه الخطوة مهمة جدا يمكنك إستخدامها في حال شككت في أن شخص يتجسس على حسابك ،أو خوفا من تعطله ،فيمكنك إستخدام الهاتف في معرفه أوقات تسجيل الدخول إلى الحساب ،ومعرفة مكان الشخص الذي سجل الدخول إلى حسابك ،ومعرفة نوع النظام الجهاز الخاص به ،ونوع المتصفح،ويمكنك إستخدام هذه الميزة من خلال الدخول إلى إعدادات ثم الأمان ثم إشعارات تسجيل الدخول.

2- الموافقة على تسجيل الدخول لحسابك


وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات لحماية حسابك الخاص،فعند تسجيل الدخول إلى حسابك الفيس سيطلب منك رمز الدخول،سواء كنت أنت الذي ستسجل الدخول أو غيرك فإنه سيطلب منك رمز تسجيل الدخول ،الذي سوف يرسل إلى هاتفك المحمول ،وتعتبر هذه خطوة غير مناسبة للذين يسجولون الدخول إلى حساباتهم بكثر ،ولكنها مهمة جدا لحماية الحساب.

3- تعين جهات إتصال موثوقة


تعتبر هذه الميزة جميله جدا ،يمكنك تعيين عدد من الأصدقاء كجهات اتصال موثوقة ،يمكنك من خلالها الرجوع إليهم في حال مواجهتك مشكلة في تسجيل الدخول إلى حساب ،أو تم إختراق الحساب من قبل الأخرين.

4- تعيين جهة إتصال وارثة لحسابك

يمكن ن خلال هذه الميزة تعيين جهة اتصال موثوقة للقيام بإدارة الحساب في حال وافتك المنية ،وفي حال موتك ،وهذه الميزة تعتبر مضحكة بعض الشئ،لأن حساب الفيس بوك لن يحمينا من نار جهنم ،أو سيدخلنا الجننة مثلا.

وسلام عليكم وألقاكم في تدوينة جديدة وموضوع جديد ،في أمان الله متابعي الكرام.

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات